كلية الطب والصيدلة تحتضن ورشات ولقاءات علمية في الدروة الثالثة ليوم البحث

22 يوليوز 2022 - 10:15 م

احتضنت كلية الطب والصيدلة بأكادير، التابعة لجامعة ابن زهر، فعاليات الدروة الثالثة ليوم البحث، والتي قاربت عددا من الورشات العلمية البحثية واللقاءات و وتقاسم ملصقات تهم تيمات مختلفة في مجال البحث العلمي، بفضاء الكلية، الخميس 22 يوليوز 2022، بحضور رئيس الجامعة عبد العزيز بنضو، وعميد الكلية عبد المجيد الشرايبي، وثلة من الأساتذة والباحثين والفاعلين والطلاب من مختلف التخصصات، والتي أشرفت عليها البروفيسور الادريسي نائبة لعميد المكلفة بالبحث العلمي.

وبحسب الإفادات ذاتها، فقد تميزت أشغال هذه الدورة بتكريم ثل من الأساتذة المحاضرين، وعلى رأسهم البروفيسور الابراهيمي من كلية الطب والصيدلة بالرباط، والبروفيسورة البكاي من كلية الطب بـ”مالكا” الاسبانية، والذين نشطا محاضرات قيمية حول جائحة كوفيد-19 وعلاج مرض السمنة بتقنيات حديثة.
وتوزعت أشغال اليوم البحثي، بين عروض ومداخلات ألقتها كل من البروفيسورة هند سرحان والبروفيسورة نوال عدالي والبروفيسور مهدي الفقيري حول مرض الربو وانعكاسات الجائحة على الطب والتشريح الطبي. كما نشط أشغال الورشات كل من البروفيسور لحلو وزيوزيو لفائدة نحو مائة طالب، فيما فاق عدد الملصقات العلمية سبعين ملصقا في مختلف التخصصات.

ولاقى يوم البحث في دورته الثالثة صدى طيبا في صفوف الأساتذة والباحثين والطلاب والدكاترة، خاصة وأن اللقاءات العلمية والورشات الموضوعاتية لاقت تجاوبا كبيرا بالنظر لجديتها وتميزها، سوءا من الناحية العلمية أو الأكاديمية أو المهنية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .