الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب تؤسس مكتبها الإقليمي ببركان

10 يناير 2022 - 7:00 ص

تم اليوم تحت إشراف رئيس المكتب الجهوي للرابطة تأسيس المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية ببركان.

تعززت الأجهزة والهياكل التنظيمية للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، اليوم السبت 8 يناير الجاري، بتأسيس المكتب الإقليمي للرابطة بمدينة بركان.

وفي جو طبعته روح المسؤولية والالتزام والاعتزاز بالانتماء للرابطة، انتخب المشاركون بالإجماع، رضوان بولفراح رئيسا للمكتب الإقليمي.

وفي هذا الصدد، أبرز عبد الرحيم عنوري، رئيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، دور الرابطة في تأطير وتتبع المقاولين في مشاريعهم، ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات والاكراهات والتحديات التي تواجههم.

وأوضح عنوري أن من بين الأمور التي تسعى الرابطة إليها، تقديم المساعدة للمقاول الشاب، لحماية حقوقه والدفاع عليها، والعمل على تفعيل القانون المنظم للمقاول الذاتي، والنهوض بوضعية المرأة في إطار مقاربة النوع، وإحداث وحدات سكنية ومهنية ونوادي ومراكز للاصطياف لفائدة المقاولين الشباب.

كما تلا رئيس المكتب الجهوي للرابطة على الحضور، مقتطفا من الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في أشغال القمة الدولية المنعقدة بمراكش من 19 إلى 21 نونبر 2014، مشيراً في السياق ذاته إلى البرامج الملكية التي تتوخى دعم وتمويل الشباب.

بدورها تحدثت منية فتحي، نائبة رئيس جماعة بركان، عن دور المرأة المقاولة ومكانتها باعتبارها مساهما رئيسيا في اقتصاد المدينة، منوهة بجميع المقاولات التي أخذن زمام الأمور لتأسيس مشاريعهن الخاصة.

ويذكر أن الرابطة تهدف إلى دعم المقاولين الشباب والذاتيين، والمرافعة عن جميع الاكراهات والمشاكل التي يتخبط فيها أغلبهم، وبعث روح التنمية المستدامة والولوج إلى سوق الشغل، وتوفير التأطير والتكوين لحاملي فكرة مشروع، في جميع المجالات السوسيو اقتصادية والاجتماعية، للرفع من مستوى الادماج المهني بالشراكة مع جميع الجهات المعنية، والنهوض بأوضاع الشباب المقاول في إطار القوانين المنظمة للقطاع.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .