مديرية طاطا تعانق التألق في الإقصائيات الجهوية لمهرجان المسرح الديودرامي بأكادير وتتأهل للاقصائيات الوطنية بمدينة العيون

17 ماي 2024 - 11:20 م

نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة الإقصائيات الجهوية لمهرجان المسرح الديودرامي يوم الجمعة 17 ماي 2024، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير وشاركت في هذه الإقصائيات مديريات أكادير، إنزكان، تارودانت، ومديرية طاطا.

 

وركز المهرجان في دورته الحالية على تيمة “التضامن والتعاون”، حيث تمحورت جميع العروض المشاركة حول هذه القيم النبيلة، مستعرضة قصصًا ومعاناة وتجارب تعكس أهمية التضامن والتعاون في مجتمعاتنا.

 

 

كما شهد المهرجان تقديم مجموعة من العروض المسرحية المميزة من قبل الفرق المشاركة، حيث تميزت بالتنوع في الطرح والأسلوب. تضمنت العروض مواضيع تتعلق بأهمية الوحدة المجتمعية، وتجاوز الخلافات من خلال التعاون، وتجسيد مواقف إنسانية تعبر عن التضامن في أصعب الأوقات.

 

 

هذا وأعربت لجنة التحكيم عن إعجابها بالمستوى العالي الذي أظهرته جميع الفرق المشاركة، مؤكدة أن الاختيار كان صعبًا نظرًا للإبداع والتميز الذي ظهر في العروض المختلفة. وأشادت اللجنة بجهود المشاركين وحثتهم على الاستمرار في تطوير مواهبهم والعمل على تقديم المزيد من الأعمال المسرحية الراقية.

 

 

 

وبذلك قررت لجنة التحكيم بعد تقييم جميع العروض أن العرض الذي سينتقل إلى الإقصائيات الوطنية هو عرض مديرية طاطا. تميز هذا العرض بقدرة فنية عالية وأداء تمثيلي مميز، بالإضافة إلى نص مسرحي قوي وجذاب. كما أنه نجح في تجسيد تيمة “التضامن والتعاون” بشكل مبتكر ومؤثر، مما أثار إعجاب لجنة التحكيم والجمهور.

 

يذكر أن مديرية طاطا ينتظرها تحديًا جديدًا في الإقصائيات الوطنية، حاملة معها آمالًا كبيرة في تحقيق النجاح والتألق على المستوى الوطني، ومواصلة نشر رسالة التضامن والتعاون من خلال الفن المسرحي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .