حملة تحسيسة وطبية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بإقليم طاطا.

11 فبراير 2024 - 9:40 م

رضوان ادليمي -عالم اونلاين

نظمت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم طاطا، حملة تحسيسية وطبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، بالمراكز الصحية القروية والحضرية بإقليم طاطا.وذلك في إطار البرنامج الوطني لمحاربة وعلاج سرطان الثدي وعنق الرحم. الحملة إستمرت من يوم الاتنين 5 فبراير الى يوم السبت 10 فبراير 2024 والتي تهدف الى التوعية بأهمية التشخيص المبكر لهذا المرض لتفادي مضاعفته والتعريف بالطرق الوقائية السليمة.

المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، “لحبيب أزناك”، في تصريح للعالم اونلاين، أوضح أن هذه الحملة التحسيسية والطبية تهدف إلى تعزيز خدمات القرب في المجال الصحي ومحاربة داء السرطان، وكذا تزويد النساء المعنيات بالنصائح والمعلومات والمعطيات العلمية والطبية حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، وطرق الوقاية منه، والتكفل بالحالات الموجبة.

و سهر أعضاء الجمعية و الأطر الطبية على إنجاح هده الحملة التي استفادت منها اكتر من 1893 امرأة من الكشف عن سرطان الثدي و اكتر من 893 امرأة من الكشف عن سرطان عنق الرحم ودلك عبر تقنية الماموغرافية والكولبوسكوبي

وإستحسن المستفيدون هده المبادرة الطبية لتوعية النساء بأهمية الكشف المبكر من طرف أخصائيين . وعبروا عن شكرهم وإمتنانهم للأطر الصحية المشاركة في هده المبادرة النبيلة والى مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان و جمعية راضية و جمعية AMSPEV وكل الداعمين و المساهمين والى السلطات الإقليمية والمحلية على رأسها السيد عامل إقليم طاطا، و الجماعة الترابية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .