تتويج استثنائي وباهر للرياضة المغربية في جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”

10 يناير 2024 - 11:41 م

كرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ورئيس “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين ضمن فئات الدورة الثانية عشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والعالمية، والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات، والمنطقة العربية، والعالم.
وحظيت الرياضة المغربية بتتويج استثنائي وباهر، من خلال تكريم كل من المنتخب المغربي لكرة القدم، وسفيان البقالي بطل العالم في ألعاب القوى، وخديجة المرضي بطلة العالم في الملاكمة، والحكمة الدولية بشرى كربوبي، وملاك العلامي لاعبة التنس الواعدة.
جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، الأربعاء 10 يناير 2024، في قاعة “أرينا” بمدينة جميرا.
وشارك في التكريم معالي مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، وموزة المري، أمين عام الجائزة.
وتخلل الحفل عرض فيلم تضمن أهم الإحصائيات من الدورة الثانية عشرة، التي تعد أكبر دورات الجائزة من حيث عدد المترشحين، الذين بلغ عددهم 545 مترشحًا، وعدد الفائزين الذي بلغ 30 فائزًا في مختلف الفئات، وكذلك في تنوع الرياضات، فضلا عن إضافة فئة جديدة للناشئين العرب.
وكرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في فئة “الناشئين العرب” التي أضيفت إلى فئات الجائزة، إيمانًا بأهمية الناشئين والموهوبين لتطوير الرياضة وصناعة مستقبل أفضل، ولدعم الموهوبين في جميع الدول العربية وتكريمهم جنباً إلى جنب مع نخبة المبدعين في مختلف مجالات العمل الرياضي، وتم تحديد الترتيب النهائي لهذه الفئة بناء على نتائج أعمال التحكيم وتصويت الجمهور عبر الموقع الالكتروني وتطبيق الجائزة، وبلغ عدد الأصوات 40,566 صوت، ومن ضمنهم المغربية ملاك العلامي التي حلت في المركز الخامس، والحاصلة على ذهبية البطولة الإفريقية للتنس لأقل من 16 سنة في تونس 2022.
وكرم سموه، خديجة المرضي، الفائزة في فئة “الرياضي العربي”، وذلك لحصولها على ذهبية بطولة العالم في الملاكمة 2023، وذهبية بطولة افريقيا 2022، وهي المصنفة رقم 1 عالميا في وزن أكثر من 81 كيلوغرام.
كما كرم سموه في فئة “الحكم العربي”، المغربية بشرى كربوبي، باعتبارها أول حكمة عربية تقود مباريات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، وضمن طاقم حكام نهائي كأس إفريقيا للرجال 2021، كما قادت نهائي كأس العرش المغربي للرجال في 2023.
وكرم سموه، في فئة “الإنجازات الرياضية المستدامة” الفائز المغربي سفيان البقّالي، وذلك لاستدامة إنجازاته ووصول نتائجه الى مستويات أعلى في سباق 3000 متر موانع حيث حصل على ذهبية بطولة العالم لألعاب القوى في بودابيست 2023، وذهبية بطولة العالم لألعاب القوى 2022 ، كما أنه المصنف رقم ( 1 ) عالميا في السباق.
وكرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، المنتخب المغربي لكرة القدم، الفائز بفئة “الفريق العربي”، وتسلّم الجائزة السيد طارق نجم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجاء الفوز لكونه أول منتخب عربي وإفريقي يحقق نتائج تاريخية خلال مشاركته في كأس العالم لكرة القدم، حيث أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، وأول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، وأكثر المنتخبات العربية تسجيلاً للأهداف في تاريخ كأس العالم، برصيد 19 هدفاً.
وفي ختام الحفل ألقى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كلمة المكرمين أعرب خلالها عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والجهود التي تبذلها دبي لتطوير قطاع الرياضة على المستوى الإقليمي والدولي، مثمناً جهود القائمين على الجائزة التي أصبحت محفلاً عالمياً لتكريم الإبداع الرياضي.
وتجدر الإشارة إلى أنه لأول مرة في مسيرة جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، تصعد الرياضة المغربية إلى منصة التتويج في دورة واحدة، بأربعة أنواع رياضية، وهي كرة القدم وألعاب القوى والملاكمة والتنس.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .