أكادير: السلطات العمومية تمنع مسيرة الأساتذة ضد النظام الأساسي.

4 دجنبر 2023 - 10:49 ص

أصر مناضلو ومناضلات الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بأكادير، على الحضور لتنفيد المسيرة الاحتجاجية الشعبية، التي دعى لها المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم أمس الأحد بكل المدن المغربية.

وقد حضرت القوات العمومية بكل تلاوينها المدنية والعسكرية التي أحاطت بمكان تجمع المحتجين ومنعتهم من الاحتشاد، الأمر الذي أدى إلى الاحتكاك والضرب والدفع بعد إصرار الكونفدراليين على تجسيد شكلهم النضالي.

النعمة الغازي الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم CDT، استنكر المنع الشرس الذي جابهت به قوات القمع – على حد تعبيره- الاحتجاج السلمي الذي دعن له نقابته رفضا لما سماه نظام المآسي الذي هربته الحكومة من الحوار دون أدنى احترام للشراكة النقابية ومبدأ الحوار الذي تتبجح به الوزارة ومن ورائها الحكومة.

في ذات السياق ندد عبد الله رحمون الكاتب الكونفدرالي الجهوي ما تتعرض له النقابة من صنوف المنع في كل ربوع البلاد، واهو ما اعتبره استهدافا لخطها الكفاحي المدافع عن الشعب المغربي عامة وعن أبنائه وعن المدرسة العمومية؛ وقد شجب المتحدث ما تعرض له شخصيا من تضييق وتعنيف غير مبرر وما تعرضت له المناضلات من سباب وشتم، لن يزيد مناضلات ومناضلي الكونفدرالية إلا ثباتا ومواصلة لمشوار الكفاح دفاعا عن كل حقوق الشغيلة التعليمية وعن المدرسة المغربية العمومية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .