طاطا: مسيرة لأمهات تلاميذ دوارين بقيادة أديس احتجاجا على المدير الإقليمي لوزارة التعليم

12 يونيو 2023 - 7:58 م

خرجت عشرات النساء من دواري تزارت وتورسولت قيادة أديس طاطا، في مسيرة احتجاجية ضد المدير الإقليمي لوزا ة التربية الوطنية رفضا لإجراء أبنائهن لامتحانات المستوى السادس في المدرسة الجماعاتية أم الكردان، البعيدة عن الدوارين بكيلومترات عديدة.

النساء صرحن للجريدة أن المدير الإقليمي لم يعرهن أي اعتبار، متجاهلا كل الوعود التي قدمها لهن في اجتماعات سابقة مع السلطات المحلية وفي اجتماعات معهن.وقد أضافت النساء في تصريحات متفرقة أنهن لا يقبلن إجراء هذه الاستحقاقات الاشهادية بعيدا عن مقر سكن التلاميذ لما لذلك من تأثير على فلذات أكبادهم وعلى المستقبل الدراسي في الموسم الدراسي المقبل لكافة متعلمي الدوارين.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة من مصادر مطلعة، فإن المدير الإقليمي وممثل شكيب بنموسى بطاطا، بدا غاضبا من احتجاج الأمهات مشيرا إلى أن مراكز الامتحانات الإشهادية للمستوى السادس قد تم الحسم سلفا، واحتجاجات الأمهات جاء متاخرا من لا يريد الالتحاق بالمراكز المحددة “شغلو هاداك”.

طاطا: مسيرة لأمهات تلاميذ دوارين بقيادة أديس احتجاجا على المدير الإقليمي لوزارة  التعليم

هذا وقد اعتبر فاعل جمعوي بدوار تزارت أن رد المدير الإقليمي غير مسؤول ولم يأخذ بعين الاعتبار اللباقة التي يجب أن يتصف بها مسؤول تجاه المواطنين، مضيفا أن مطلب المحتجين واقعي وقابل للتنفيذ بالنظر إلى أن تدبير ملف امتحان المستوى يتم على المستوى الإقليمي، كما أن الحجرات الدراسية متوفرة والطاقم التربوي اللازم للحراسة كاف.

وأكد المحتجون أنهم لن يتنازلوا عن مطلبهم العادل والمشروع والواقعي.جدير بالذكر أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أوقف ساكنة دوار تزارت وتورسولت رفقة قائد المقاطعة الأولى بطاطا من استكمال المسيرة الاحتجاجية في اتجاه المديرية الإقليمية التي أوصدت أبوابها للمرة الثانية في أقل من شهر في وجه المرتفقين والمواطنين، واعدين النساء باجتماع غدا للنظر في مطالبهن

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .