الخميسات ..المجلس الإقليمي يعقد لقاءا تشاورياً لإعداد “برنامج التنمية”

11 ماي 2023 - 8:06 م

عالم أون لاين – رشيد أبوهبة

عقد ، المجلس الإقليمي للخميسات برئاسة بوشرى الوردي، يوم الخميس 11 ماي 2023، اجتماعاً اخبارياً و تشاورياً بقاعة الإجتماعات الكبرى الكائنة بمقر العمالة، بحضور أعضاء المجلس الإقليمي وممثل جامعة الحسن الأول بالرباط ورؤساء المصالح الخارجية ، وقد انطلق اللقاء ابتداءا من العاشرة ونصف صباحاً ،و ذلك من أجل الشروع في مسطرة إعداد “برنامج التنمية”. 2022/2026

و يأتي، انعقاد هذا الاجتماع الإخباري و التشاوري، تبعا للمادة 80 من القانون رقم 14-112 المتعلق بالعمالات و الأقاليم، التي يضع من خلالها مجلس العمالة أو الإقليم تحت إشراف الرئيس مجلسها خلال السنة الأولى من انتداب المجلس برنامج التنمية للعمالة أو الإقليم.

و يحدد، برنامج تنمية العمالة أو الإقليم لمدة ست سنوات الأعمال التنموية المقرر برمجتها أو إنجازها بتراب الإقليم، اعتبارا لنوعيتها و توطينها و كلفتها، لتحقيق تنمية مستدامة و وفق منهج تشاركي و بتنسيق مع عامل الإقليم بصفته مكلفا بتنسيق أنشطة المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية.

كما يجب أن يتضمن برنامج تنمية الإقليم تشخيصا لحاجيات و إمكانيات الإقليم و تحديداً لأولوياته وتقييما لموارده ونفقاته التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى وأن يأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .