خلال نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في مباراة إياب نهائي البطولة في القاهرة
كشف نادي الزمالك عن إرساله اعتراض رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن حكام تقنية الفيديو لمباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
حيث اعترض نادي الزمالك على تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو خلال إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية التي سوف تكون في القاهرة.

الزمالك يستعد لمواجهه فريق نادي نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد المقبل في المغرب.

سبب اعتراض الزمالك على الحكام التوانسة على الفيديو خلال نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية هو تواجد المدرب التونسي معين الشعباني مديراً فنياً للفريق المغربي في النهائي.

حيث أن الحكم التونسي هيثم قيراط يتواجد في غرفة الفيديو خلال مباراة الإياب والتي ستقام في القاهرة يوم ١٩ مايو الحالي.

وجاء بيان اعتراض نادي الزمالك على الحكم التونسي المتواجد على تقنية الفيديو في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية كالتالي،

أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حُكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12و19 من مايو الجاري

.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ويؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا.